منتديات حياتي إبداع


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 آخر الاخبار عن عالم الفضاء_\خبر عاجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
falcon
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: آخر الاخبار عن عالم الفضاء_خبر عاجل   السبت يناير 09, 2010 6:49 am

اخر اخبار من الفضاء الى الارض
اولا
[واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن فريق من علماء الفلك اكتشاف 32 كوكباً جديداً خارج مجموعتنا الشمسية، ليرتفع بهذا الاكتشاف عدد الكواكب الخارجية المكتشفة لأكثر من 400 كوكب.

وتوصلت مجموعة العلماء لهذا الكشف باستخدام جهاز البحث عن الكواكب المعروف اختصارا باسم "هاربس" HARPS، والمثبت في منظار بمرصد للاتحاد الأوروبي في مدينة "لاسال" بتشيلي.
وقالت سيتفاني أوردي من جامعة جنيف لـCNN: "نحن في بداية الطريق ونهايته ستكون بالعثور على حياة وكواكب أخرى مشابهة لكوكبنا، لكن هذا يتحقق تدريجياً."


وتشمل الكواكب المكتشفة حديثاً، ستة كواكب تزيد في أحجامها عدة أضعاف فقط عن حجم الأرض، وهو ما يمثل علامة مشجعة في السعي لاكتشاف عوالم, مثل الأرض يمكن أن يكون عليها حياة.
وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، رصد "هاربس" ما يزيد على 75 من الكواكب الخارجية، وذكر المرصد الأوروبي الجنوبي أن هذا الاكتشاف عزز وضع "هاربس" باعتباره أهم راصد للكواكب خارج النظام الشمسي.
وكان علماء الفلك قد حققوا في 2007 قفزة غير مسبوقة بالإعلان عن اكتشاف كوكب خارج النظام الشمسي يعتقد أن ظروفه الطبيعية مشابهة لظروف كوكب الأرض بشكل يسمح بوجود حياة على سطحه.
والكوكب الذي تفصله عن الأرض مسافة 120 تريليون ميل (20 سنة ضوئية) وهي مسافة غير كبيرة بالمعايير الكونية، يدور حول نجم يعرف باسم "القزم الأحمر" وهو أصغر من شمسنا وأقل حرارة منها، ويعتقد العلماء أن مياهاً سائلة تجري على سطحه.


وقد تم رصد الكوكب من قبل فريق مكوّن من 11 عالم فلك أوروبيا من خلال عدسة تلسكوب "المرصد الجنوبي الأوروبي"، باستخدام جهاز خاص يبث ومضات ضوئية نحو المناطق المظلمة في الكون.
ومن المعروف أن نجم "القزم الأحمر" ينتمي إلى فئة من النجوم المختلفة عن شمسنا، حيث يصغرها حجماً وقوة، وهو يرسل أشعة حمراء بوتيرة تسمح له الاحتفاظ بطاقته لفترة طويلة جداً.

ثانيا
أعلن باحثون عن اكتشاف شريط ساطع من ذرات الهيدروجين يميز حافة النظام الشمسي، حيث تلتقي الرياح الشمسية مع انبعاثات من باقي المجرة
واستخدم الباحثون مناظير فضائية على متن المسبار مستكشف محيط النجوم "ايبيكس" للنظر باتجاه حافة الغلاف الشمسي وهو الحد الذي تلتقي فيه الرياح الشمسية مع رياح المجرة عند حافة النظام الشمسي وراء كوكب بلوتو.
وجمع الباحثون صوراً التقطها "ايبيكس" مع بيانات من المركبة الفضائية "كاسيني" الموجودة بالقرب من كوكب زحل، مؤكدين أنها تغير تماماً أفكارهم بشأن شكل هذه المنطقة الحدودية.
وأكد ديفيد ماكوماس من معهد بحوث ساوث وست في سان انطونيو بتكساس، أن نتائج مسبار "ايبيكس" تحظى بأهمية بشكل خاص، حيث أن هذه الانبعاثات لا تشبه أي نظريات أو أنماط حالية لهذه المنطقة من قبل. وأوضح الباحثون أن هذا الشريط يتألف من ذرات الهيدروجين التي كانت مشحونة ذات يوم لكنها أصبحت متعادلة.
وخلص الباحثون أن هذه النتائج يمكن أن تقدم معلومات بشأن السحابة الواقعة بين النجوم والتي تتحرك خلالها مجرتنا درب التبانة والتي ستغادرها المجرة في غضون 10 آلاف عام


هكذا يكون قد انتهينا من اخر الاخر الاخبار عن عالم الفضاء
انتظرو مني كل جديد في عالم الفضاء
ارجو من الاعضاء الاستفادة لان هذا العلم مهم بل اكثر من مهم في حياتنا
وشكر مصدر
http://www.panet.co.il/online/index.html
[وقد انتهت من اخبار اليوم في امان لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
DX
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 77
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: آخر الاخبار عن عالم الفضاء_\خبر عاجل   الأحد يناير 10, 2010 1:03 am

تسلم يا الصقر

على هالمعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://7ayaty.ibda3.org
STAR
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: آخر الاخبار عن عالم الفضاء_\خبر عاجل   الأحد يناير 10, 2010 3:51 am

شكرا على المعلومات القيمة
Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
آخر الاخبار عن عالم الفضاء_\خبر عاجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حياتي إبداع :: منتديات الحياة :: المنتدى العام-
انتقل الى: